News

Buttons/Back Created with Sketch. Back to News Page

عام

تخريج المشاركين بدورة الأساسيات العملية في طرق التحليل الكيميائي

اختتمت في الجمعية العلمية الملكية اليوم دورة “الأساسيات العملية في طرق التحليل الكيميائي باستخدام جهاز HPLC” بمشاركة عدد من المهندسين الأردنيين.

وتأتي هذه الدورة انسجامًا مع الاتفاقية التي وقعت بين الجمعية العلمية الملكية ونقابة المهندسين الأردنيين لعقد دورات مشتركة واحترافية بين مركز التدريب في الجمعية ومركز تدريب المهندسين في النقابة في المجالات الهندسية المختلفة للاستفادة من خبرات الطرفين في الجانب الهندسي العملي لإثراء المعرفة لدى المهندسين من خلال عقد دورات تدريبية مشتركة.

وقال مديرمركز البحوث للصناعة في الجمعية العلمية الملكية الدكتور ضياء الصفدي أن الدورة هدفت الى اكساب المشاركين المهارات العملية في طرق التحليل الكيميائي باستخدام جهاز (HPLC) .

وستمكّن الدورة التي استمرت 4 أيام المتدربين من تطوير طرق فحص مختلفة والتحقق منها وايجاد حلول للمشاكل أثناء عملية التحليل الكيميائية والتعرف على اجراءات الصيانة للاجهزة.

يشار الى أن مركز تدريب المهندسين يسعى لتأهيل المهندسين من خلال تنظيم الدورات التدريبية ذات الجودة العالية التي تواكب التطور العالمي في ضوء الحاجات الخاصة للسوق الاردني والعربي، ويولي اهتماما خاصا بالدورات التي تربط المعلومات الأكاديمية التي حصل عليها المهندس مع واقع التطبيق في سوق العمل، من خلال التحديث الدائم على برامجه التدريبية وفتح افاق تعاون وبناء شراكات مع جهات داخل الاردن خارجه ابرزها الاتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية بهدف تحقيق التطور والنجاح والتقدم للمهندسين في أعمالهم ومؤسساتهم ولتطوير مهنة الهندسة في الأردن والوطن العربي.

 

RSS