News

Buttons/Back Created with Sketch. Back to News Page

عام

الجمعية العلمية الملكية تنفذ دورتين تدريبيتين في فحص البرمجيات لعدد من موظفي شركة جوباك

 نفذ مركز التدريب بالتعاون مع المركز الوطني لتوكيد جودة البرمجيات في الجمعية العلمية الملكية دورتين تخصصيتين في فحص البرمجيات بعنوان (ISTQB Certified Tester-Foundation Level (CTFL)) لعدد من موظفي شركة جوباك خلال شهر تموز 2022، وقد شارك في الدورة موظفون من خلفيات متنوعة في مجالات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.  ركّزت الدورة على المبادىء الأساسية لفحص البرمجيات، ودور فحص البرمجيات أثناء مراحل تطوير البرمجيات، وأشهر الطرق للفحص الوظيفي، ومبادىء إدارة نشاطات الفحص، ونبذة عن أدوات الفحص.

رسخت الدورة هذه المفاهيم من خلال الأمثلة العملية والتدريبات والنشاطات التفاعلية، مما ساهم في تحسين مستوى المشاركين في فحص البرمجيات.  من المتوقع أن يتمكن المشاركون من اجتياز إمتحان المستوى المبتدىء في فحص البرمجيات (CTFL) بكفاءة عالية.

تم تقديم الدورات من خلال مدربين أكفّاء معتمدين من المركز الوطني لتوكيد جودة البرمجيات. وجدير بالذكر أن مركز التدريب في الجمعية العلمية الملكية والمركز الوطني لتوكيد جودة البرمجيات معتمدان من المجلس الأردني لتأهيل فاحصي البرمجيات (JOSTQB) لتقديم دورات تدريبية تؤهل لإمتحانات شهادات البورد العالمي لتأهيل فاحصي البرمجيات (ISTQB)، وهي منظومة من الشهادات العالمية في مجال فحص البرمجيات تغطي أحتياجات تأهيل فحص البرمجيات عالمياً بما يتواءم مع سوق العمل.

تعقد دورات فحص البرمجات بشكل دوري وعلى مدار العام، كما يمكن عقدها بمرونة بما يتوافق مع احتياجات العملاء.

RSS