News

Buttons/Back Created with Sketch. Back to News Page

عام

الجمعية العلمية الملكية تشارك في الإفطار العالمي للمرأة – 2022

شاركت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية في فعالية الإفطار العالمي للمرأة 2022 والتي يرعاها الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (IUPAC) والذي أقيم هذا العام تحت شعار “تمكين التنوع في العلوم ” عبر ندوة علمية افتراضية نظمتها الجمعية العلمية الملكية.

وأشارت سموها الى مساهمة الجمعية العلمية الملكية في تنظيم هذا الاحتفال بأخصائيات العلوم يعد خطوة أولى نحو المشاركة الاستراتيجية لتطوير خطة المساواة بين الجنسين .

ورحبت سموها سفير اليونيسكو للنوايا الحسنة للعلم من أجل السلام في كلمتها التي ألقتها عبر تقنية الاتصال المرئي بالمتحدثات الرئيسيات في الندوة وبالباحثات والمختصات في مجال العلوم في الجمعية العلمية الملكية وفي جميع أنحاء العالم.

وأشادت سموها بجهود وإسهامات المختصات في المجالات العلمية بالجمعية العلمية الملكية مشيرة إلى أهمية التنوع في العلوم.

وأكدت سموها على الحاجة إلى تمكين الباحثات وتعزيز المساواة بين الجنسين في مختلف مواقع العمل.

واستمع الحضور إلى كلمتين رئيسيتين، الأولى للدكتورة جوان عبيني من الجامعة الهاشمية والثانية للدكتورة سهير سنقرط من جامعة الزيتونة، حيث أشارت كل منهما في حديثها إلى أبرز النقاط من رحلتها في مجال البحث العلمي ورأيها حول التنوع في العلوم.

ويعد الإفطار العالمي للمرأة حدثًا سنويًا يقام في يوم واحد من شهر شباط من كل عام بالتزامن مع يوم الأمم المتحدة للنساء والفتيات في العلوم بهدف الاحتفال بإنجازات “المرأة في العلوم” وإلهام الأجيال الشابة للعمل في المجالات العلمية.

كما يهدف هذا الحدث إلى إنشاء شبكة نشطة من الرجال والنساء على حدٍ سواء للتغلب على العوائق التي تحول دون المساواة بين الجنسين في العلوم حيث يسهل الإفطار العالمي تكوين تجمعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لتبادل الأفكار والاستراتيجيات الفعالة لإحراز التقدم في مجال التنوع في العلوم.

RSS